22/09/2017
مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> مجتمع

لمَ يجب إرضاع الطفل في الاشهر الستة الأولى؟

    04/07/2016بتاريخ :   المصدر:النهار

إنّ إرضاع الطفل في الأشهر الستة الاولى من حياته يحميه بنسبة 56 في المئة من مشاكل السلوك التي قد تنجم في سن بدء الذهاب إلى المدرسة الابتدائية...

تعتبر الرضاعة الطبيعية حصناً منيعاً لعدم تطور المشكلات السلوكية في مرحلة الطفولة، بين 7 سنوات و 11 سنة. إنّ هذا الاستنتاج صدر عن دراسة نشرت في الـ 21 من حزيران في المجلة العلمية Plos Medicine وقام بها باحثون من جامعة أوكسفورد، University of KwaZulu-Natal، وUniversity of Witwatersrand.

مادة إعلانية


وأجري هذا العمل في جنوب أفريقيا مع أكثر من 1500 طفل في صحة جيدة ، كان قد حصل 900 منهم على رضاعة طبيعية. فجاءت النتائج أنّ الأطفال الذي خضعوا للرضاعة الطبيعية في الأشهر الستة الأولى من حياتهم كانوا أقل عرضة بنسبة 56% للمشكلات السلوكية في سن الذهاب إلى المدرسة الابتدائية من أولئك الذين أرضعوا أشهراً أقل.

يوضح الباحثون أنّ فترة الرضاعة قد تكون أهم مما نتوقعه. إذ إنّ اضطراب السلوك في الطفولة يمكن أن يؤدي إلى سلوك عدواني ومعادٍ للمجتمع، بحسب ما لاحظه الطبيب. هذا قد يؤثر في التعلم والعلاقات مع الآخرين و ما شابه ذلك، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في احترام الذات واضطرابات الصحة العقلية. ويمكن أن يؤدي إلى فشل مهني في وقت لاحق في الحياة.

ووفقاً للباحثين، الرضاعة الطبيعية ليست الحصن الوحيد ضد المشكلات السلوكية. في الواقع، تظهر الدراسة أيضاً أن الأطفال الصغار الذين يبقون في الحضانة لمدة سنة واحدة على الأقل، كانوا بنسبة 74% لديهم فرص أن يكون النشاط الذهني لديهم أفضل. وإضافة إلى ذلك، أولئك الذين يتلقون التحفيز في المنزل، مع الألعاب على سبيل المثال، لديهم أيضاً 36% أكثر ليكون أداؤهم الذهني أفضل.

                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة