22/09/2017
مادة إعلانية

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> مقالات اعلانية

صور من حفل توزيع المنح الدراسية من شركة انرجكس على طلاب من الجولان

    29/08/2017بتاريخ :   المصدر:دليلك


سلّم مساء أمس مدير عام شركة انرجكس م.ض. السيد اسي ليفنغر ورئيس عام شركة اران م.ض. الوزير السابق السيد صالح طريف 72 منحة دراسية للعام الدراسي 2017/2018 لطلاب من مجدل شمس ومسعدة، ضمن برنامج متكامل لمساندة سكان قرى الجولان كجزء من مشروع توليد الكهرباء من الرياح الذي تخطط شركة أران للطاقة الخضراء م.ض. إقامته في بساتين قرى مجدل شمس ومسعدة في منطقتي رعبنة وسحيتا، حيث تعتزم الشركةانشاء 44 توربينة رياح بقدرة انتاجية تصل الى 155 ميغاوات.



وتحدّث السيد صالح طريف عن أهمية مشروع توليد الكهرباء من الرياح وأهمية المنح الدراسية لمساندة طلاب الجامعات في دراستهم.. كذلك تحدّث عن امكانية تعميم المنح في السنة القادمة على كافة قرى الجولان والاّ تقتصر فقط على قريتي مجدل شمس ومسعدة.



السيد أسي ليفنغر مدير عام شركة انرجكس تحدّث عن شركة انرجكس وعن المشاريع المماثلة التي شيدتها الشركة في مجال توليد الطاقة الخضراء بحيث تملك الشركة أول وأكبر منشأة لتوليد الكهرباء من اللوحات الشمسية في اسرائيل في (ناؤوت حوفيف) تحتوي على 400 الف بانيل بقدرة 37.5 ميغاوات وكذلك تملك ثاني أكبر مشروع لتوليد الكهرباء من الرياح في بولندا. وكذلك تحدّث عن الأهمية الاقتصادية لمشروع توليد الكهرباء بالنسبة للسكان المحليين في الجولان في مجال ايجاد فرص عمل وتطوير السياحة والاقتصاد المحلي.



رئيس طاقم التخطيط بشركة انرجكس، تومر غولدخلف، قال أن الرياح في الجولان هي كنز توجب معرفة كيفية استغلاله.. وأضاف أن هذ المشروع هو مشروع كبير - قادر على تزويد شبكة الكهرباء بنسبة 1.5% من الاستهلاك العام لكل اسرائيل.. وهذه نسبة عالية جداً، ولكي يصل الكهرباء المستخرج الى شبكة الكهرباء القطرية يجب أن تُنقل بـ 14 كابل كهرباء توتر عالي تحت الأرض.



في نهاية الحفل تم توزيع 72 منحة دراسية وصلت القيمة الكلية الى 180.000 شيكل.


















































































































































                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة