مادة إعلانية

>> دليلك نيوز >> مقالات اعلانية

الجولان محط اهتمام شركة PAJARITO المنتجة لـ"متة العصفورة"

    31/07/2018بتاريخ :   المصدر:دليلك

قامت صاحبة شركة PAJARITO المنتجة لـ"متة العصفورة" بزيارة للجولان للاطلاع على سوق المنطقة ومعالجة مشكلة التزوير التي قام بعض التجار من خارج المنطقة بتزييف الغلاف الخارجي لمتة العصفورة بشكل قريب جدا من الشكل الأصلي للغلاف اللامع، حيث اشترى هؤلاء أنواع مختلفة من مادة المتة المنتهية الصلاحية بأسعار زهيدة من بعض المستوردين وقاموا بتعبئتها بعلب تشبه الى حد قريب جداً الشكل الأصلي لغلاف "متة العصفورة" لكن الغلاف ناشف ولا يلمع، كونها أصبحت المتة الأولى عند المستهلكين، وربما لإعطاء إسم سيئ لمتة العصفورة.

بعد تلقي المستورد العديد من الشكاوي من الاخوة المواطنين بوجود متة عصفورة سيئة الطعم، أعلم المستورد الشركة بالموضوع، وقامت الشركة المنتجة بإرسال عينات من العلب المزورة للمختبرات بوزارة الصحة في البارغواي، وجاءت نتائج الفحوصات أنها غير صالحة للاستهلاك نتيجة انتهاء تاريخها.



كلفت الشركة المنتجة القنصل التجاري بملاحقة الموضوع قانونيا مع وزارة الصحة للحد من التلاعب بصحة المستهلكين.

وقد شرحت السيدة MARYAN RAATZ ما هي المضار الناتجة عن استهلاك المتة المنتهية الصلاحية، وهي عدا عن الطعم السيئ الناتج عن انتشار العطن، تتكاثر حشرة العث التي لا نستطيع رؤيتها بالعين المجردة والتي تتسبب بالعديد من الامراض والمضار لجسم الانسان وكذلك انتشار الحشرة بأرجاء المنزل.

وشرحت السيدة RAATZالفوائد الكثيرة للمتة بحيث اثبتت الدراسات باحتواء المتة على مضاد الاكسدة التي تحافظ على خلايا جسم الانسان بضعف اكثر من الشاي الاخضر، وتحتوي أيضا على العديد من الفيتامينات. ووعدت بإرسال فيلم كامل عن انتاج المتة وفوائدها ومدى الاهتمام المتزايد في العديد من المجتمعات وخاصة الاوربية بإدخال المتة كونه مشروب ذو فوائد كبيرة للجسم.



وقد اعجبت السيدةRAATZ بجمال المنطقة ووعي اهل الجولان وذوقها العام بشرب المتة والتمييز بين المتة الاصلية والمزورة وعدم شراء البضاعة المزورة من قبل المستهلكين والاهتمام لوجود اللاصقة من قبل المستورد وهي رخصة وزارة الصحة .ومن قام بشراء البضاعة المزورة ناتج عن اقناع بعض التجار بانها متة مستوردة من دول أخرى ومنها اوربية وهذا استهتار بالمستهلكين لان المتة لا تنتج الا بالبارغواي والارجنتين والبرازيل المتقاسمة لسهول سادكو المكان الأفضل لزراعة المتة .
وذكرت السيدة RAATZما يميز متة العصفورة هي طريقة الإنتاج التقليدية منذ مئات السنين والتجفيف بالبيوت الخشبية المخصصة على طريقة الهنود الحمر السكان الأصليين للمنطقة وأول المستهلكين للمتة .وهو ما يعطي النكهة المميزة لمتة العصفورة.
وقد أعلنت الشركة المستوردة גולן סא מא גרופ عن كيفية تمييز المتة الاصلية لتعريف المستهلك على العلبة الاصلية وعدم شرائه البضاعة المزيفة الغير صالحة لان من حقه الحصول على البضاعة الاصلية الصالحة للاستهلاك .
والشركة تبيع البضاعة مكفولة الصلاحية ولتاريخ صالح للاستهلاك لمدة لا تقل عن 24 شهر وهي المدة المصرحة من وزارة الصحة الإسرائيلية ووجود اللاصقة الكاملة مكتوب عليها المركبات .مع اسم المنتج والمستورد وارقام الهاتف للاتصال من قبل المستهلكين .وهي تصريح وزارة الصحة .
وقد تم الاتفاق بين المستورد والشركة المنتجة وبتصريح من وزارة الصحة على طبع اللاصقة باللغة العبرية على العلبة مباشرة لمنع التزوير مستقبلا.

ملاحظة: يوجد أيضا العديد من أنواع المتة المزورة من انواع أخرى من المتة لنفس المزور. الرجاء من الاخوة المواطنين الانتباه للاصقة المفصلة باللغة العبرية على أي منتج يشترونه من المتة من جميع الأنواع حتى لا نترك مجال لوجود بضاعة فاسدة باسواقنا.

يستطيع الاخوة المواطنين الاتصال على الرقم0507535752 للسؤال عن المحلات المعتمدة بالجولان لبيع متة العصفورة الاصلية..




                                                طباعة الصفحة
 
  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة