18/12/2017

الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> مجتمع

الشرطة الاردنية تحاصر فتاة الخس

    27/07/2010بتاريخ :   المصدر:ميدل ايست اونلاين

اعتقلت السلطات الأردنية أمينة طارق مع زميلتها الأميركية آشلي فرونو أثناء احتجاجهما في أحد شوارع عمان على معاناة الحيوانات التي يتم ذبحها لأكلها.

واقتاد ضباط الشرطة الناشطة الاردنية إلى أحد المطاعم وطلبوا منها تغيير ملابسها قبل أن يتوجهوا جميعا إلى مركز الشرطة حيث تم احتجاز أمينة وزميلتها آشلي فرونو الناشطتين في جماعة "المعاملة الأخلاقية للحيوانات" المعروفة باسم "بيتا" لثلاث ساعات قبل أن يتم إطلاق سراحهما.

ولفتت الفتاة الاردنية المحجبة أنظار الناس عندما ارتدت ثوباً من الخس في محاولة احتجاجية مسالمة للحث على الامتناع عن تناول لحوم الحيوانات والاقتصار على الاطعمة النباتية.

وبدت أمينة طارق أشبه بقطعة خس باستثناء رأسها الذي غطاه الحجاب وتجولت في في شارع الرينبو بمنطقة جبل عمان لحث الأردنيين على تناول الخضروات بدلا من اللحوم.


أردنية ترتدي ثوباً من الخس وتتظاهر في العاصمة عمان لحث الناس على تناول الخضروات والرأفة بالحيوانات.

وقالت الشرطة إن جماعة "بيتا" فشلت في الحصول على موافقة أمنية للاعتراض في وسط عمان.

وكانت جماعة "بيتا" قد قامت بمسيرات في بعض دول العالم ومنها نيجيريا والفلبين وبريطانيا حيث غطت عضوات الجماعة أجسادهن بأوراق الخس فقط ولكن الأمر اختلف في عمان حيث كانت الناشطة أمينة ترتدي ثوبا كاملا تحت أوراق الخس التي غطت بها جسدها.

وحملت أمينة التي جذبت أنظار عدد كبير من المارة في شوارع العاصمة الأردنية لافتة كتب عليها "دع حب الغذاء النباتي ينمو داخلك".

وأعربت فرونو زميلة أمينة عن دهشتها من تصرفات الشرطة الأردنية وقالت "لقد أجرينا اتصالا بالسلطات الأردنية منذ شهر تقريبا وأبلغونا أننا لا نحتاج موافقة لأن الأمر ليس مسيرة احتجاج فعلية وسيقوم بها شخص واحد فقط".

وأضافت "أن لا أفهم ما حدث اليوم".

وتدعو جماعة بيتا إلى اتخاذ أسلوب حياة نباتي أكثر صحة وفي الوقت ذاته يرفع المعاناة عن الحيوان ولا يضر البيئة.

يشار الى ان جمعية "PeTA" الأميركية المدافعة عن حقوق الحيوان أعلنت في بيان انها ستقدم عرض "فتاة الخس" على الدوار الأول - شارع الرينبو في عمان.

ونقل البيان عن عضو الجمعية آشلي فرونو التي جرى اعتقالها قولها إن "فتاة أردنية سترتدي ثوبا طويلا مصنوعا من الخس للفت الانتباه لمعاناة 120 مليون حيوان يتم ذبحها من أجل الأكل".

وكانت فرونو قد أبعدت من سوريا قبل أيام بعد أن قامت بالتظاهر أمام مطعم كنتاكي للاحتجاج على سوء معاملة المطعم للدجاج "لأن الدجاج في المطعم يذبح ويعذب ويزال ريشه بالماء الساخن".

                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة