31/10/2014
الصفحة الرئيسية >> دليلك نيوز >> تقارير

أجمل بقع الأرض... من الهند إلى اسكندنافيا

    01/07/2012بتاريخ : المصدر: سي ان ان

قد يجد كثير من السياح متعتهم في زيارة معبد قديم، وقد يجد آخرون مشاهدة برج شاهق وسط غابة يملأها الضباب أمراً أكثر إثارة. وربما يفضل آخرون متابعة أسد يزأر، أو هجرة جماعية للحيوانات في أفريقيا. أماكن عالمية كثيرة يدرك الناس من خلالها روعة جمال كوكب الأرض. يعرض موقع «سي ان ان» في هذا التقرير أجمل المناطق العالمية الجاذبة للسياح:

1- «تاج محل» - الهند:
يعتبر تاج محل ذو القباب الذهبية، والذي بناه شاه جيهان في القرن السابع عشر، في ذكرى وفاة زوجته، والرمز الأكثر شهرة للحب، من أجمل نماذج طراز العمارة الإسلامية. شيّد بالمرمر الأبيض من جدهابور على مصطبة يغطي سطحها بالمرمر الأبيض، وأقيمت عند كل زاوية من زوايا المصطبة مئذنة متناسقة الأجزاء.

2- قمم يوسمايت - كاليفورنيا
يعتبر من أجمل المنتزهات في العالم، إذ اكتشفه المنقبون عن الذهب العام 1850. يمر به نهر «ميرسد» عبر واد ضيق، حيث توجد العديد من الشلالات أهمها شلال يوسمايت العلوي، وشلال يوسمايت السفلي. وتضم الحديقة تقريباً 130 نوعاً من النباتات، وحوالي 31 نوعاً من الأشجار، منها غابات الصنوبر والأرز، ويبلغ سعر الليلة في أقرب فندق من هذه المنطقة حوالي 450 دولاراً.

3- ساحة جامع الفنا - مراكش:
تمتاز مراكش بالمباني الجميلة والمساحات الواسعة التي تنتشر فيها محلات التحف وعروض الرقص الشرقي والموسيقى ورقص الثعابين والرسم بالحناء، ما يجعلك تشعر بالنبض الأفريقي الشرقي. ساحة جامع الفنا عبارة عن فضاء شعبي للترفيه للسكان المحليين والسياح في مدينة مراكش، بالمغرب، وبناء على ذلك تعتبر هذه الساحة القلب النابض للمدينة.

4- «السماء المليئة بالنجوم» - حوض ماكنزي، نيوزيلندا:
على مساحة 1600 ميل مربع من الأراضي النيوزلندية، يقع متنزه «كووك» الوطني، الذي تمّ اختياره كأجمل منطقة لمشاهدة سماء مليئة بالنجوم، حيث يمكنك التمتع بملايين النجوم المضيئة، ويمكنك قضاء ثلاث ليالٍ في منطقة حوض ماكنزي، مقابل 995 دولار للشخص الواحد.

5- «الهجرة العظيمة» - شرق أفريقيا:
لا يمكن لأي مشهد درامي، تجسيد روعة مشهد هجرة عشرات الآلاف من البقر الوحشي عبر أفريقيا، بحثاً عن الطعام والماء. ولمشاهدة ذلك، يمكنك الالتحاق بمعسكر متنقل لمتابعة هذه المشاهد يومياً في هذه المنطقة، مقابل خمسة دولارات فقط.

6- «أضواء الشمال» - اسكندنافيا:
ربما تكون من أجمل اللحظات السحرية رؤية هذه الظاهرة الفلكية الممتعة في الشتاء. فأفضل مكان لرؤية تلـك المناظـر عـبر الخلجان الخالية من الأضواء الصـناعية هــو الميـاه الساحلـية الغـربية للـنرويج.

زاوية إعلانات
  مشاركة على الفايس بوك
                                                طباعة الصفحة
 
التعليقات المرسلة

لا يوجد تعليقات

  أخبار في الجولان   الجولان في الأخبار   بأقلام جولانيه
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مصالح واقتصاد   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   دوري الجولان2010
  زاوية أم محمود   حكاية المثل الشعبي   ريبوتاج دليلك
  زاوية أحبائنا الصغار   من مساهمات الزوار   سياسة

تصميم دليلك

اتصل بنا

برمجة: فادي ابراهيم

تصميم : علا سماره

هاتف:6871133

خليوي:0507952259

email: info@daliluk.com