>> دليلك نيوز >> أخبار في الجولان

الجولان على موعد مع موجة رياح قطبية شديدة البرودة اعتباراً من الليلة

    1/16/2016بتاريخ :   المصدر:دليلك

بلغت كمية الهطولات المطرية على الجولان في الاسبوع الماضي 43 ملم حسب محطة الرصد الجوي في مجدل شمس (محطة الراصد الجوي مرتضى الغوطاني)، فيما سجلت المحطة مجموع هطولات هذا الموسم حتى صباح اليوم 562 ملم.
وتضعف اليوم فعالية الهطولات المطرية بانتظار تدفق موجة رياح قطبية شديدة البرودة قادمة من روسيا تبدأ في ساعات مساء اليوم الأحد وتشتد حتى صباح يوم غد الاثنين بحيث تنخفض درجات الحرارة الى ما تحت الصفر.



درجات الحرارة المنخفضة تشكل الانجماد والصقيع، لذلك توجب أخذ الحيطة والحذر على الشوارع والطرقات وتعبئة مياه الشرب في البيوت وتفريغ الحمامات الشمسية.

يوم الثلاثاء، تسود أجواء شديدة البرودة في ساعات الصباح مع خطر تشكل الصقيع والانجماد. وفي ساعات النهار يطرأ ارتفاع طفيف ويكون الجو غائما جزئيا ومستقرا وباردا بشكل ملموس. وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملموس من جديد وتسود أجواء شديدة البرودة مع اقتراب الحرارة من مستوى الصفر وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية ليلا.



يوم الأربعاء، يتأثر الجولان بتيارات هوائية باردة ورطبة وتهطل الأمطار في معظم المناطق وتكون غزيرة أحيانا، وتسود أجواء باردة بشكل لافت، وفي ساعات المساء والليل تضعف فرص الأمطار ونتأثر بأجواء شديدة البرودة مجددا، وتكون الرياح شمالية غربية.

 
  أخبار في الجولان   جولان في الأخبار   بأقلام جولانية
  تقارير   مجتمع   مقـالات و آراء
  مقالات اعلانية   صحة وطب   اكتشافات وتكنولوجبا
  فن وادب   رأي دليلك   سياحة وسفر
  زهور واعدة   رياضة   ???? ???????2010
  ????? ?? ?????   حكاية المثل الشعبي   ??????? ?????
  ????? ??????? ??????   ?? ??????? ??????   ?????